افتتاح مركز العروبة أول أيام عيد الأضحى بعد صيانته!

الوحدة: 19-7-2020

 

 

باشرت دائرة الثقافة التابعة لمجس مدينة اللاذقية, منذ ثلاثة أشهر, العمل على صيانة مركز للأنشطة الثقافية التابع لها, والذي استقطب خلال السنوات الماضية ومنذ انطلاقته نشاطات نوعية مميزة, شكلت متنفساً حيوياً ثقافياً مميزاً للمرأة والطفل في المحافظة, وعن الأعمال التي تم القيام بها لتجديد المركز وظهوره بأبهى صورة تحدثنا المهندسة إيفا حور رئيسة مركز العروبة فتقول : كان المركز بحاجة إلى عمليات صيانة بكافة الاتجاهات أهمها تدعيم الشماسي الخشبية المكشوفة في الهواء الطلق, ومعالجة الخشب المهترئ وحمايته من العوامل الجوية الذي كان أصلاً قد تضرر بسببها.

أيضاً تم صيانة المسرح المكشوف/ مسرح الهواء الطلق/ وترخيم جدران خارجية جديدة بدل الستارات التي كانت تستعمل لتغطية قسم الكواليس, فتم إنشاء ستارات بشكل فني جديد. كما تم إنشاء سور جديد, لحماية الشمسية الخشبية الخارجية من تخريب الأطفال, وحماية الأنشطة التي تقام بها خارجياً ليكون فيها خصوصية كاملة وتخديمها ببوفيه صغير, وتوصيل المياه إليها ليخدم النشاط.

 

أيضاً تم قصّ وتعزيل الموقع العام الخارجي, من شجيرات صغيرة وعشب, وتعشيب الساحات الخضراء. ونواصل المراحل النهائية للأعمال والآن نعمل على الإنارة الخارجية وإضاءة الساحات الخارجية والمسرح الخارجي وعن أعمال الصيانة للنافورة الخارجية تجيب م. حور: بالنسبة للنافورة الخارجية وصيانتها, فهي قيد الدراسة لإعادة تشغيلها لأنها مكلفة جداً وتحتاج لمضخات وصيانة كهربائية أيضاً وإنارة, ومن الممكن أن تؤجل لوقت لاحق.

وعن موعد معاودة المركز لاستقبال النشاطات؟ تقول م. حور: سيبدأ افتتاح الأنشطة من عيد الأضحى بحفلات للأطفال على المسرح بعنوان /بسمة عيد/, وسيتم تباعاً استقبال أصحاب النشاطات المتميزة في المركز كما في السابق تماماً وهناك دورات الحساب الذهني لنادي أفكار بلا حدود, ونحن كما ذكرت سنستقبل تباعاً نشاطات ذات هدف وبعد ثقافي وتنموي للطفل وللمرأة على حد سواء, وسنحاول مراعاة الوضع الاقتصادي لمن يرغبون في التسجيل بالمركز, ليكون الهدف الأسمى استثمار طاقات الأفراد والاستفادة فيها والإفادة للراغبين, لنشر جو ثقافي ترفيهي قد يكون أطفالنا خاصة أحوج ما يكونون إليه اليوم من أي وقت آخر وسيكون للمركز تعاونات كما في السابق مع الأمانة السورية للتنمية والكشاف ومنظمة الهلال الأحمر السورية وغيرها..

مهى الشريقي


طباعة   البريد الإلكتروني