ملتقى جبلة الأدبي يقيم مهرجان السرد القصصي الخامس

الوحدة: 16- 7- 2020

 

أقامت مديرية الثقافة في اللاذقية ملتقى جبلة الأدبي في مهرجانه السردي الخامس بحضور مجموعة من كتاب القصة الشباب بهدف تنمية مواهبهم وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي في جبلة.

وتنوعت الموضوعات التي طرحها المشاركون في الملتقى بين الوطنية والوجدانية والاجتماعية إضافة إلى قراءات نصوص في القصة والخاطرة وفي فصول الرواية لعدد من المبدعين الكبار والشباب ضمن أسلوب السرد المعتمد على النثر في القصة والخواطر.

مدير الملتقى خالد عارف حاج عثمان بين أن الملتقى يهدف إلى إعطاء الفرصة للأصوات والأقلام الجديدة الشابة والأخذ بيدهم نحو الطريق الصحيح في ممارسة العمل القصصي والأدبي.

وشارك عثمان بقصة قصيرة بعنوان الجرعة وهي قصة حقيقية تتحدث عن مريضة في السرطان في زيارتها الأولى للطبيب وعن معاناتها مع المرض وتفاؤلها بالشفاء.

كما شاركت الشاعرة زوات حمدو بثلاث قصائد بعنوان أنا لن أموت وحديث الروح وشموس الروح تحدثت فيها عن الوطن وتضحيات الشهداء والواقع الحالي ضمن أسلوب النثر والموزون والتفعيلة.

وجاءت مشاركة تغريد الخليل من خلال نصوص نثرية منها نص بعنوان أيها الوطن الحبيب تحدثت فيه عن الآلام والجراح التي أصابت الوطن وتضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الطاهرة وما قدموه لنا من أمان ودفء وحنان.

اللاذقية-سانا


طباعة   البريد الإلكتروني