افتتاح مركز إيواء لمتضرري الزلزال في فندق القرداحة

الوحدة: ٥-٤-٢٠٢٣
بتوجيه من السيد محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال افتتح فندق القرداحة كمركز إيواء لمنطقة القرداحة متوسط المدى، حيث بيّن المهندس علي القوزي رئيس مجلس مدينة القرداحة أنه تم تجهيز ثلاثة طوابق أول، ثاني، ثالث، وكل طابق مؤلف من ١٧ غرفة مع كافة البنى التحتية من صرف صحي وماء وإنارة بالطاقة الكهربائية وإنارة بالطاقة الشمسية، بالإضافة لتجهيز ١٢غرفة خشبية في بهو الفندق بمساحة ٢٠ متر مربع لكل غرفة وتجهيزها بالإنارة بالطاقة الشمسية والطاقة الكهربائية، كما تم تجهيز كل الحمامات الموجودة في الطابق الأرضي والبالغ عددها ١٨ حمام دوش بالماء الساخن على الطاقة الشمسية.
وأضاف المهندس القوزي أن الطاقة الاستيعابية المبدئية للفندق هي ٦٤ عائلة قابلة للتوسع حسب الاحتياجات، موضحاً أنه تم نقل تسع عائلات من مركز إيواء اسطامو إلى فندق القرداحة بموجب تقارير من لجان السلامة العامة ولجنة الإغاثة الفرعية بأن منازلهم غير آمنة.
أما فيما يخص الإخوة المواطنين من مدينة وريف القرداحة فإن التوجيهات تنص بأن الأولوية للمواطنين الذين تهدمت منازلهم يوم الزلزال، وبالدرجة الثانية للإخوة المواطنين الذين تم اتخاذ قرار الإخلاء والتشميع لمنازلهم لحين اتخاذ قرار الهدم أو التدعيم وذلك بعد صدور قرار لجان السلامة العامة بشكل نهائي بالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية.
وأشار أنه تم تشكيل لجنة إيواء بقرار من السيد المحافظ برئاسة المهندس معين تقلا وأعضاء من مجلس المدينة وشعبة الحزب ومديرية الصحة والسياحة واللجان الشعبية، مهمتها استقبال الوافدين إلى مركز الايواء والمتابعة اليومية لحاجاتهم ومتطلباتهم.
علماً أنه شارك في إنجاز هذا العمل كلاً من: منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة ADRA
ومنظمة دار مار يعقوب المقطع ومؤسسة الإسكان العسكرية فرع ٢ باللاذقية، والإشراف العام للأمانة السورية للتنمية.
وختم حديثه متوجهاً إلى الإخوة المواطنين المتضررين لمراجعة مركز الإيواء واستكمال الثبوتيات اللازمة وفق القوانين والأنظمة.
سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار