جمعية مواهب …..قصائد  تحاكي الوطن والشهداء والصبر والنصر

الوحدة 12-12-2022

في لقاء  السيد مارك محمود مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية مواهب مع جريدة الوحدة قال : تعمل الجمعية ضمن الإمكانيات المتاحة على خطة رسمها مجلس الإدراة، وبرنامج عمل متكامل لنصل إلى الأهداف المرجوة.

ففي مجال دعم الأدب والأدباء كانت الجمعية السباقة للمشاركة الفاعلة في حملة شعرية على مستوى الوطن دعماً لمسيرة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد تحت شعار “منحبك بشار ومعك منكفي المشوار”، وتم من خلالها تصوير قصائد  تحاكي الوطن والشهداء والصبر والنصر، للشعراء والمبدعين الشباب والموهوبين الأطفال ولجرحى الجيش العربي السوري البطل.

وفي مجال توثيق هوية وثقافة المجتمع أطلقت الجمعية فعالية “نبض الحروف” في مسارح الحدائق العامة في اللاذقية، وكانت هذه الفعالية تلقى محبة الجمهور في المحافظة من حيث عدد المشاركين والسادة الحضور.. أمسيات شعرية وعزف وغناء وتمثيل.

وأضاف السيد محمود: قامت الجمعية برسم عدة لوحات طرقية لتشجيع الناس على الوقاية من فيروس كورونا بمشاركة عدد من الأطفال والأهالي، كما شاركت في معرض الوفاء لقائد  الوطن الذي أقامه فرع الحزب في جامعة تشرين  من خلال معرض للفنون التشكيلية ومعرض للتصوير الضوئي.

كما أطلقت الجمعية عدة برامج ثقافية وفنية، منها سؤال وجواب الثقافي الترفيهي، وحكايات النصر الذي يسلط الضوء على بطولات جرحى الجيش الشرفاء، والحمد لله لما وفقنا به.. حيث استطاعت الجمعية أن تثبت وجودها خلال فترة زمنية قصيرة،

ونتوجه بالشكر لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية، ولمديرية الثقافة في اللاذقية لتعاونهما الدائم معنا.

والشكر الأكبر لأعضاء الجمعية وكل العاملين المتطوعين فيها، وقريباً نجهز لإطلاق عدة فعاليات جديدة، ونرحب بالجميع للانضمام، فهدفنا هو بناء جيل جديد يكون داعماً حقيقياً للوطن وإعطاء الفرص لأكبر عدد من الناس لإيصال ما لديهم من مواهب،

وهذا ما ميزنا بأننا أعطينا الفرصة للمدربين وللمتدربين أيضاً.

نسيم صبح

تصفح المزيد..
آخر الأخبار