جمعية” التماسك الاجتماعي “.. وأهدافها في نشر وتعزيز قيم ومبادئ المواطنة

الوحدة 10-12-2022

أوضاع مؤلمة وقاسية من حرب ضروس طالت على بلادنا، وكانت نتائجها قاسية على كافة الصعد، وخاصة الاقتصادية التي أثرت على جميع السوريين، فظهر أصحاب خير يمسحون بعض المعاناة عنهم، وهذا ظهر جلياً مع أفراد جمعية التماسك الاجتماعي التي تم إعلان تأسيسها منذ شهرين في مدينة جبلة بتاريخ ١٤ – ٨ -٢٠٢٢، وبترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برقم (١٨٣٧).


أما أهداف الجمعية فهي ثلاثة: المساهمة في نشر وتعزيز قيم ومبادئ المواطنة بين جميع فئات المجتمع.
والمساهمة في تقديم المساعدة وحل النزاعات عبر الوسائل القانونية.
والعمل على حماية الحقوق المدنية الفردية بعيداً عن النزاعات والتعصب.
كما أن الجمعية تعمل على جميع الأراضي السورية وتصنف حسب مجال العمل ( القانون والدفاع والحقوق ). التقت الوحدة رئيس مجلس الإدارة في جمعية التماسك الاجتماعي أ.إبراهيم إبراهيم الذي أبدى تحمسه لتوسيع نشاطات وأعمال الجمعية والوصول إلى كافة المحتاجين، وتنفيذ اهداف الجمعية على ارض الواقع بعمل جاد ومتوازن مع الميزانية.
وقال أ. إبراهيم : قمنا بعدة نشاطات منها تكريم/ ١٢/ عائلة من ذوي الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة. وقمنا بزيارة بعض العوائل الفقراء في الريف، ولبينا نداء قلب موجوع من شدة العوز لأبسط الحقوق الإنسانية من أدوية وأدوات منزلية.
وتابع أ. إبراهيم عن جدول أعمال ونشاطات الجمعية في المستقبل بعد الاتفاق مع أعضاء الجمعية من خلال اجتماع دوري في كل شهر، إذ قال: سنقوم بافتتاح دورة لمحو الأمية في مقر الجمعية، وسنعمل على زيارة الدوائر القضائية للمساهمة في حل النزاعات عبر الوسائل القانونية حسب الأهداف المتاحة.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار