الحفل السادس لجمعية صنّاع السلام التنموية “بنيان”

الوحدة 12-11-2022

أقامت جمعية صناع السلام التنموية حفلها السادس على التوالي “بنيان”، الموافق للتاسع من تشرين الثاني على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية تحت رعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية.


حضر الحفل الدكتور موفق الصوفي عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني والأستاذ مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية، وألقى كلمة الافتتاح الأستاذ محمد طريفي رئيس مجلس الإدارة في جمعية صناع السلام.


وصرّحت المهندسة لين دريباتي أمينة سر جمعية صناع السلام، ورئيس مجلس إدارة جمعية أنتِ لتنمية المرأة الريفية أن الجديد والمميز بهذا الحفل هو اعتماد الجمعية كلياً على مواردها الذاتية من كورال ومتطوعين رغم ضيق الوقت. قدمت الجمعية عملاً ناجحاً ومتناسقاً ، ففي السابق كانت الجمعية تلجأ للاستعانة بفرق من خارج الجمعية، أما هذا الحفل فكان عملاً ذاتياً استثمرت فيه جهود المتطوعين وأثمرت حفلاً ناجحاً متكاملاً .


فقبل الحفل يمر الحضور بثلاث محطات : محطة عن التراث والسلام فيها فوارغ الحرب عليها رسومات، محطة للقطع الفنية وأدوات موسيقية، وقسم خاص بالجمعية يتضمن ما قدمته من مبادرات وأنشطة وأسماء الفرق والقطاعات التي تعمل عليها الجمعية. كما نوّهت المهندسة لين عن سبب تسمية الحفل باسم “بنيان” قائلة : بنيان وهو للدلالة على اننا نحن نشكل بنيان المجتمع، هيكل المجتمع بجميع اختلافاتنا وأطيافنا وانتماءاتنا، نحن متطوعو جمعية صناع السلام. وقد تضمن الحفل عرض فيديو عن عمل الجمعية، وفقرة تكريم للأشخاص الذين عملوا بحملة متصلون بسلام وبرومو للحملة لما حققته من إنجازات بالإضافة لعرض كورال أغانٍ تراثية وعرض مسرح تفاعلي يشرح قضية مجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واختتم الحفل بأغانٍ عن السلام، علماً أن التحضير للحفل استمر لمدة أسبوعين شارك فيه ٤٠ متطوعاً من كادر إداري وأعضاء مجلس إدارة ومتطوعين و٢٠ متطوعاً في الكورال، و١٥ في المسرح التفاعلي، حيث دعت جمعية صناع السلام جميع الجمعيات الأهلية بمحافظة اللاذقية وحضر منها : جمعية أسرة الإخاء، جمعية موزاييك،

الجمعية السورية لدعم أورام الثدي، جمعية كبارنا، جمعية الأمل،جمعية أيادينا ورعاية المعاقين، رعاية المساجين، أفواج الكشاف معظمهم .. فكان الحفل نسيجاً من التناغم والتكامل بين التنطيم والعمل والجهود المثمرة التي تكللت بحفل ناجح.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار