احتفاليّة فنيّة ترفيهيّة منوّعة في مهرجان فرح الطّفولة الثّالث

الوحدة: 6-9-2022

اختُتم مهرجان فرح الطفولة بحلّته الثالثة، الذي أقامته مديرية الثقافة في اللاذقية بالتعاون مع فرقة طيور الجنة سورية، وبدعم من الناشطين المجتمعيين والمتطوّعين وعدد من الجمعيات الأهلية والمحلية.
وبرعايةٍ إعلاميةٍ من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون – المركز الإذاعي والتلفزيوني في اللاذقية، والراعي الماسي : د. كارمن شهاب كباس، والراعي الذهبي أ.م. عامر ياسمين. المهرجان المنوّع والمميّز بكل تفاصيله والذي أداره م. جهاد يوسف، تضمّن أنشطة رياضية وفعاليات فنية مختلفة من مسرحيات، برامج منوّعة، أفلام أطفال، قراءة قصة، تكريم المتفوقين في مركز الفيزياء التطبيقية، ورشات رسم حرّ، إعادة تدوير، تصنيع دمى، ديكوباج، صناعة أشكال من المعجون ومعرض جماعي في نهاية المهرجان.
وبلغ عدد الأطفال المستفيدين من الورشات مجتمعة حوالي ستمائة طفلٍ على مدار أيام عدّة من الأنشطة والفعاليات، كما شهد المهرجان عدداً كبيراً من الحضور طيلة أيامه، كباراً وصغاراً، للمسرحيات والبرامج الفنية المنوّعة وقراءة القصة والأفلام السينمائية. أما الداعمون والمشاركون في الأنشطة هم:
دار القمر لتجهيز الروضات والمدارس دعمت نشاط الرسم الحّر من تنفيذ وإشراف الفنانة التشكيلية عدوية ديوب، وجمعية مكتبة الأطفال العمومية لنشاط قراءة القصة تنفيذ أ. فاطمة حواط، كما شارك معهد محمود العجان من خلال يافعين موهوبين في يومي الافتتاح والختام، ونشاط إعادة التدوير قدمه ملتقى ضيعتنا الثقافي بإشراف أ. منار عبود، أيضاً تصنيع دمى مسرح العرائس قدمه الأستاذ مدين مقصود، أما ورشة الديكوباج بإشراف السيدة سلام محمود، وورشة تصنيع أشكال من المعجون بإشراف الآنسة رشا شخيص.
وكذلك قدم فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة مسرح خيال الظلّ للمخرج نضال عديرة، بإشراف السيدة آمال طوبال علي.
أما الفرق المشاركة فهي: غرافتي هاوس، وفريق يزن ريحان، وفرقة أسرة مسرح الطفل من إخراج هاني محمد، وفرقة طيور الجنة سورية التي قدمت عروضها الفنية المتنوعة في أكثر من يوم وهي من إخراج مجدي حداد، ومن المشاركين أيضاً سائر التزة، لجين عبد المولى، عبادة حداد، فرقة المسرح المدرسي.
يُذكر أن المهرجان الهادف بالدرجة الأولى لزرع الابتسامة ونشر الفرح بين الأطفال الذين يستحقون كل الرعاية والاهتمام استقطب بأنشطته المتنوعة الترفيهية الهادفة الأطفال من كلّ الأعمار، مما أتاح لهم فرصة إظهار إبداعاتهم في مختلف المجالات والاطلاع على تجارب أقرانهم والاستفادة منها في تكوين خبراتهم ومعارفهم.
ريم جبيلي


تصفح المزيد..
آخر الأخبار