بعد توقف بلا فائدة..عودة الدوري الكروي الممتاز بجولته العاشرة..

الوحدة 13-1-2022

 

يعود الدوري  الممتاز  بكرة القدم للرجال  إلى الانطلاق من جديد بعد فترة توقف بسبب معسكر المنتخب الأول، من خلال جولته العاشرة والتي ستفتتح مبارياتها اليوم الخميس بلقاء وحيد يجمع بين الوحدة والنواعير على أرض ملعب الجلاء بدمشق ، وتستكمل يوم غد الجمعة مباريات الجولة بست لقاءات ، فعلى ملعب الجلاء بدمشق يحلّ تشرين ضيفاً ثقيلاً على الحرجلة، فيما يستقبل جبلة على ملعبه ضيفه فريق الاتحاد ، أما حطين فيستضيف على أرض ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق الوثبة المتصدر.

وفي ملعب خالد بن الوليد في حمص، يستقبل الكرامة ضيفه  فريق الفتوة، وفي حماة وعلى ملعبها البلدي يستضيف الطليعة فريق الجيش، وفي ملعب الحمدانية في حلب يحل الشرطة ضيفاً على عفرين.

غيابات مؤثرة

يدخل تشرين مباراته مع مستضيفه حرجلة وسط غيابات عديدة ومؤثرة وأبرز الغائبين كامل حميشة وعبد الرزاق محمد  اللذان غادرا الفريق إلى العراق للاحتراف كما سيغيب باسل مصطفى بسبب دخوله إلى المشفى وإجرائه عملاً جراحياً وكذلك اللاعب أحمد الدالي بسبب الإصابة حسب ما أعلن النادي على صفحته الرسمية والذي أوضح أيضاً أن اللاعب كامل كواية لم يلتحق بالفريق منذ عودته من معسكر المنتخب وبالتالي سيغيب عن مباراة الحرجلة وتشكل هذه الغيابات ضربة موجعة لتشرين في ظل سعيه للفوز لمواصلة المنافسة على الصدارة و بالتالي سيتأثر الفريق بالتأكيد بهذه الغيابات في مباراته  أمام الحرجلة الذي يدخل اللقاء مكتمل الصفوف ويسعى لتحقيق نتيجة جيدة أمام حامل اللقب.

عموماً المباراة لن تكون سهلة على تشرين إطلاقاً.

مواجهة متكافئة

يستقبل فريق جبلة على ملعبه البعث بحلته الجديدة بعد انتهاء أعمال صيانته ضيفه فريق الاتحاد في مباراة تعتبر متكافئة نوعاً ما كون الفريقان متقاربين بالنقاط والفرق بينهما نقطة واحدة فقط وبالتالي كلا الطرفين يبحث عن الفوز للاقتراب أكثر من رباعي الصدارة.

جبلة الذي لم يخسر حتى الآن يسعى إلى كسر سلسلة تعادلاته وفك عقدة الاتحاد وتحقيق فوز مهم يقربه من فرق المقدمة وخصوصاً أنه لم يفز عليه منذ أكثر من عشرين عاماً وهو قادر على ذلك بعد اكتمال صفوفه بعودة حارسه وحارس المنتخب إبراهيم العالمة.

فيما الاتحاد والذي لن يكون خصماً سهلاً يسعى إلى مواصلة سلسلة نتائجه الجيدة في ظل تصاعد خطه البياني وتحقيقه لانتصارات مهمة في الجولات الثلاث الأخيرة. 

صعبة لحطين

يواجه حطين على أرضه وبين جمهوره خصماً صعباً وهو فريق الوثبة المتصدر الحالي ، فالمباراة ستكون صعبة على حطين كون الضيف يريد تحقيق الفوز لمواصلة الصدارة وهو من أفضل  فرق الدوري وأكثرها ثباتاً فنياً وإدارياً . بينما حطين يعاني من عدم استقرار فني وإداري مما انعكس سلباً على الفريق كما أن الفريق جله من اللاعبين الشباب والذين تنقصهم الخبرة وبالتالي كفة الوثبة أرجح في اللقاء .

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار