ضعف إمكانيات … أم إهمال؟!

الوحدة: 28-9-2021

 

تبدو الصورة المرفقة كلوحة عبثية لما آل إليه واقع الكهرباء في بلدنا الحبيب سورية، فعلى ندرة ساعات الوصل الكهربائي لا يتسع لعمال شركة الكهرباء القيام بالصيانات الدورية اللازمة لمراكز التحويل وبخاصة قبل قدوم فصل الشتاء وما يحمله من مفاجآت؟!.
وتتراكم الأعطال يومياً وتسجل على لائحة الأولويات بين الريف والمدينة والمحسوبيات لتصل ورشات الصيانة حسب الطلب والاهتمام بكل مركز تحويل وتقوم بالتوصيلات اللازمة ووضع القطع المطلوبة لضمان موثوقية التيار الكهربائي، حتى لا يضطر المواطن لدفع تكاليف عالية جراء صيانة التجهيزات المنزلية.
الصورة المرفقة هي لأحد مراكز التحويل في ناحية عين شقاق (الخياطة) تؤكد الإهمال الكبير، فلاوجود لباب حماية خارجي، أما الداخل فمعظم حاملات الفواصل مهترئة وتستبدل بأسلاك الألمنيوم سريعة الانصهار ما يؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن ذلك الخط.
فمركز التحويل المذكور أصبح صغيراً من حيث طاقته الاستيعابية نتيجة التوسع العمراني وطالب الأهالي مراراً عبر الكتب الرسمية وكان آخرها في 15/7/2021 لمعالجة الضعف وقدموا مساحة من الأرض تكفي لوضع مركز تحويل جديد، آملين من شركة كهرباء اللاذقية سرعة التنفيذ قبل حلول فصل الشتاء.

ماهر محمد غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار