متابعات.. حارة مقلع شعبو تشكو سوء الصرف الصحي والشركة تردّ..

الوحدة 27-9-2021 

 

 

 

تقدم أهالي حارة مقلع شعبو التابع لحي الدعتور بشكوى جماعية تتحدث عن سوء الصرف الصحي جاء فيها: (تم إنشاء بركة تجميع للصرف الصحي كحلّ مؤقت منذ عشرات السنين على أن يتم حفر ووصل الحي بشبكة نظامية، ولا يخفى أثر هذا الشيء خصوصاً بالشتاء وطوفان الجورة وما يلحقه من أذى لهم، وقد يحدث تسرب لخط مياه الشرب المهترئ أصلاً).

الوحدة توجهت بالشكوى إلى الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية بعد أن قامت بجولة على الموقع المذكور ورصدت واقعه بالصور وقد جاء ردها عبر مديرها المهندس سهيل محمد شاهين كالآتي:

إلى صحيفة الوحدة

إشارة إلى الشكاوى المتكررة لأهالي حي مقلع شعبو في دعتور دمسرخو والمتعلقة بموضوع التصريف الصحي والمطري في الحي نبين ما يلي:

– تم بناء منازل مقلع شعبو بشكل مخالف من قبل الأهالي وهو عبارة عن منطقة منخفضة جغرافياً عن كافة المواقع المجاورة وبشكل كبير يصل إلى 7 م في بعض المواقع.

– قبل عام 2000 وقبل إحداث الشركة قام مجلس مدينة اللاذقية بتنفيذ محطة ضخ في المقلع المذكور تعمل على ضخ المياه إلى الشارع المحاذي للمقلع من الجهة الشمالية الغربية.

– قامت الشركة ومنذ استلامها لمرفق الصرف الصحي أواخر عام 2006 بإجراء عدة صيانات وتوسعات للمحطة المذكورة تتضمن صيانة واستبدال المضخة القديمة وزيادة استطاعتها وإضافة مضخة أخرى مع صيانة وتعزيل حوض التجميع والخطوط الداخلة والخارجة إليه وذلك بشكل مستمر ودوري وآخرها كان بتاريخ 7/9/2021.

– كما قامت الشركة باستبدال معظم الخطوط المحيطة بالمحطة بخطوط جديدة ذات أقطار أكبر وتم تنفيذ فوهات مطرية على مسارها.

– لتفادي المنعكسات التي قد تنجم عن الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي خصوصاً أوقات الشتاء والغزارات المطرية الكبيرة التي تتسبب بفيضان المنازل ستقوم الشركة بتركيب مضخة ديزل احتياطية أو تركيب مولدة كهربائية تزود المضخات الموجودة بالتيار الكهربائي أوقات التقنين الكهربائي.

 ميساء رزق

تصوير: هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار