في طرطوس.. تنظيم (139) ضبطاً تموينياً وإتلاف (50) كيلو من اللحم الفاسد

الوحدة : 11-7-2021

قام عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس خلال الأسبوع الماضي  بتنظيم (139) ضبطاً تموينياً لارتكاب أصحابها مخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021

 وطالت الضبوط محلين تجاريين، الأول في صافيتا لصاحبه (ع. ع) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها، والثاني في طرطوس شارع الوكالات لصاحبه (ع. ح) بمخالفة المتاجرة ببضاعة بقصد غش وتضليل المواطن لمادة الهامول المقلدة والمخالف (ع. ج) في سيارته وهو يقوم بالمتاجرة بمادة الغاز المنزلي بقصد المنفعة المادية، وتم تنظيم الضبط أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ومحلي ألبسة لصاحبهما (ع. ب) و(ك. ط) ومحلي سمانة لصاحبهما (أ. ح) و(ف. ع) ومحلي أحذية  لصاحبهما (م. خ) و (م. ع) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات.

كما طالت  (م. ج) في الشيخ سعد بمخالفة بطاقة المواصفات قابلة للإزالة (مادة الشيبس) و(م. س) في المشبكة العليا و(م. ع) في الفقاسة و(ر. غ) و(أ. ا) بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات، و(س. ا) بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والمتاجرة بها (مادة الشيبس)، و(م. س) و (م. خ) في الشيخ بدر و(ي. ط) (ر. م) في طرطوس بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (ألبسة).

وطالت أيضاً (ب. م) و(ع. د) في طرطوس بمخالفة نقص في بطاقة البيان (حلويات+ مادة مصاص بالفواكه للأطفال)، وورشة حلويات في عين الزبدة لصاحبها (أ. ج) بمخالفة وجود حشرات حية داخل مادة السميد المعد لإنتاج الحلويات، وموزع أجبان (ا. ع) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات على مادة الجبنة، و(ز. ص) و (م. ع) في الغمقة الشرقية و(ر. ر) في بانياس و(م. ط) في الفقاسة بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (عطور+ زيوت+ مصاص بالفواكه للأطفال).

وطالت الضبوط أيضاً ثلاث محلات في طرطوس الأول لصاحبه (خ. ا) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية (4طن من ملح الطعام) والثاني لصاحبه (ا. خ) بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والمتاجرة بها، والثالث لصاحبه (ب. ا) لمخالفة شروط التخزين لمادة السمنة والدسم النباتي.

وطالت محمصة في جب الأملس لصاحبها (أ. ن) بمخالفة غش وخداع وتضليل المستهلك من خلال تغيير بطاقة المواصفات القديمة للسكاكر والسميري ووضع بطاقة مواصفات جديدة عليها تحتوي مواصفاتها محتويات بطاطا الشيبس.

كما طالت المخالفين (ب. ر) في المشبكة العليا و(ع. خ) في الغمقة الغربية و(غ. س) في طرطوس بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (صحون كرتون+ ألبسة نسائية+ كهربائيات)، والمخالفين (ا. ج) و(م. ا) و(ع. م) بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات.(شيبس+ جل معقم لليدين+ بسكويت).

كما طالت المخالف (ج. ك) والمخالف (م. ك) في الصناعة بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والاتجار بها (بطاريات+ 100كيلو رز)

وبما يتعلق بالخبز التمويني، ضبطت عناصر حماية المستهلك مخبزاً لصاحبه (أ. ع) بمخالفة البيع بسعر زائد، ومعتمدي خبر (م. ا) بمخالفة الامتناع عن البيع و(م. م) بمخالفة البيع بسعر زائد، ومعتمدي خبز (ف. ز) في قرقفتي و(ع. و) في الشيخ بدر بمخالفة التلاعب بنظام البيع وفق البطاقة الذكية بهدف المتاجرة بمادة الخبز لغير الغاية المخصصة لها.

كما تم تنظيم ضبوط تموينية بحق المخالف (م. ع) بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والمتاجرة بها، ومعتمدي خبز (ع. س) في بانياس و(ب. ا) بمخالفة التلاعب بنظام البيع وفق البطاقة الالكترونية بهدف المتاجرة بمادة الخبز التمويني، والمخالف (خ. ع) صاحب فرن في البرانية بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية (مادة الخميرة)، وفرنين تموينيين في (الحاطرية وفجليت) بحق المخالفين (ف. س) و(س. ن) بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز، وإنتاج خبز سيء الصنع، ومعتمدي خبز (ع. و) و(ن. م) في طرطوس بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الالكترونية بهدف المتاجرة بمادة الخبز التمويني.

كما طالت معتمدين خبز (ز. ي) في المنطار، و(س. ق) في الشيخ سعد بمخالفة القيود المفروضة لنقل السلع،  وثلاثة مطاعم شعبية في مشتى الحلو وطرطوس لأصحابهم (ع. ر) (ف. ح) (ب. س) بمخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصص لها.

وذكرت إحدى الدوريات أنها قامت بإتلاف 50 كغ من اللحوم الفاسدة في ملحمة في مشتى الحلو كانت موجودة في براد الملحمة ذات رائحة كريهة، يعلوها عفن أسود، وغير صالحة للاستهلاك البشري، فتم تنظيم الضبط أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف (ز. س).

وطالت باقي الضبوط المخالفين(س. ا) و(أ. ق) و(م. س) في طرطوس و(ر. س) و(ع. ح)  في الدريكيش بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار والمخالفين (أ. ع) و(ع. ب) و(ع. ز) و(م. ا) و(ت. ي) و(ع. ع) و(خ. ق) في طرطوس و(م. ح) و(ر. ز) و(أ. م) و(ر. ر) في الدريكيش بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بمبيعاتهم والسائقين (ع. س) و(و. ع) و(م. هـ) بمخالفة عدم إعلان عن أجور بدل خدمات (سرفيس).

بينما اقتصرت الإغلاقات هذا الأسبوع على إغلاق محطة وقود في صافيتا لصاحبها (ر. ز) بمخالفة نقص في الكيل، وإغلاق محلين في بانياس بحق (ح. ش) و(ي. م) لمدة 15 يوماً بمخالفة عدم وجود بطاقة بيان وتجارة كمسيون، وتم إغلاق محل سمانة في بدرية لمدة 15 يوماً بمخالفة المتاجرة بالخبز التمويني ومحل خضار وفواكه بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء والاتجار بالمواد مجهولة المصدر.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار