7304 خدمات قدمها مشفى الشهيد مجد عبد الله بطرطوس

الوحدة : 11-11-2020

مشفى الشهيد مجد عبد الله في طرطوس مشفى خدمي يستقبل المريضات في قسم العيادات، حيث يتم الفحص من قبل أخصائي مناوب حسب جدول يتم تغييره أسبوعياً، ويحتوي قسم العيادات إيكو لتشخيص الحالات الواردة إلى المشفى، كما يتم في العيادة إجراء تحاليل وصور أشعة للمريضات، وقد  بلغ عدد الخدمات المقدمة في الهيئة العامة لمشفى الشهيد مجد عبد الله (التوليد) خلال شهر تشرين الأول الماضي 7304 خدمات منها، 460 قبولات، و707 مراجعات للعيادات، و52 العمليات الجراحية (تجريف– تنظير– كبرى)، و90 الولادات القيصرية، و118 الولادات الطبيعية، و4520 التحاليل المخبرية، و82 الصور الشعاعية، و1327 إيكو، و54 تخطيط القلب، و354 مامو غراف.

كما يبلغ عدد الأسرة النظرية 67 سريراً، وعدد الأسرة مع الحواضن 52 سريراً قيد التشغيل.

وتم خلال شهر تشرين الأول الماضي المعروف بالشهر (الوردي) نسبة إلى حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي استقبال السيدات اللواتي تبلغ أعمارهن فوق 35 سنة، أو من لديها حالة سوابق وراثية في العائلة، حيث بلغ عدد السيدات اللواتي تم إجراء الماموغراف لهن 177  سيدة، وتم إجراء إيكو ل 186 سيدة، بينما بلغ عدد الصور الشعاعية خلال  الشهر الماضي 754 صورة، والحملة تكون  مجانية خلال شهر تشرين الأول من كل عام، بينما يستمر التصوير (المامو غراف) بأسعار رمزية لجميع السيدات طيلة العام، وتعفى من الدفع  زوجات  الشهداء والعسكريين أو من لديها إثبات بفقر الحال.

ونتيجة الجهود المبذولة  لفريق الأشعة في المشفى  خلال الشهر الوردي والاهتمام بجميع المراجعات تم تكريمهم من قبل  د. ريم العاتكي مديرة المشفى ونقابة عمال الخدمات الصحية.

والجدير ذكره أن مشفى الشهيد مجد عبد الله  تجرى فيه عمليات نوعية جداً منها (ارتكاز المشيمة، وفقر الدم المنجلي)، ويثبت الأطباء في المشفى جدارتهم في إنقاذ حياة المريضات والأطفال من خلال العمل الدؤوب والاهتمام بجميع الحالات التي تراجع المشفى.

وفيما يخص الإجراءات الوقائية من كورونا يتم العمل في المشفى  من خلال التقيد بارتداء الكمامة والتعقيم المستمر للأرضيات والأسطح والأيدي .

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار