مهرجان التسوق في طرطوس.. ملاحظات وفرصة متجددة

الوحدة 4-11-2020

 

 

افتتحت أمس الأول، غرفة صناعة دمشق وريفها المهرجان السنوي للتسوق في طرطوس شاركت فيه العديد من الفعاليات لمنتجات عديدة ومستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

تجولت الوحدة في المهرجان واشتكى معظم من قابلتهم عن غياب الدعاية والإعلان للمهرجان وضعف القدرة الشرائية للمواطن وشكروا الجهود المبذولة لاستمرار المهرجان في ظل الظروف التي يشهدها بلدنا.

يقول عمار اسكاف من شركة دلتا للصناعات الغذائية إن هذا المهرجان نافذة مهمة لكسر حلقة الوسيط انطلق عام ٢٠١٥ في ذروة الحرب والفكرة هي تقديم المنتج بشكل مباشر بسعر التكلفة والفائدة منه التواصل مع المستهلك والترويج للمنتج والعروض تصل إلى  ٢٥٪ حسومات مثلاً سعر الخل الأبيض في السوق ١٥٠٠ وفي المهرجان ١١٠٠ ودبس البندورة ٣٢٠٠ في السوق وفي المهرجان ٢٤٠٠وكلما زادت الكمية زادت العروض والحسومات.

ويقول عبد السلام من شركة مسك للمنظفات إن هذه مشاركته الثانية والهدف تقديم المنتج من المصنع للمستهلك مثلاً سعر ٩ صابونات ٢٠٠٠وهنالك شبكة تضم سائل جلي فلاش وكلور ومعطر سعة ١ليتر لكل منهم بالإضافة لمسحوق غسيل ١٠٠غ وصابونة ٩٠ بسعر ٤٥٠٠

أما تمارة السعدي مشرفة من شركة كبور إن المهرجان قدم عروضاً مميزة على سعر المته ١٧٥٠ ليرة لوزن ٢٠٠ غ و٤٣٥٠ لوزن ٥٠٠ غ كما أن العروض والحسومات تشمل المشروبات الساخنة بأنواعها وتصل إلى ١٥٪

أما وائل زريق مشرف التسويق لشركة الأفراح قال إن التجهيزات في العام الماضي كانت أفضل هذه السنة تغيبت الموسيقا والدعاية وإن الشركة تقدم كلما هو جديد لديها ضمن المهرجان.

يونس محمد من شركة قصيدا قال إن ضعف القدرة الشرائية أثرت على المبيعات حيث كان سعر بوط الرياضة ٤٠٠٠ يصل إلى ١٢٠٠٠ وإلى ٢٣٠٠٠ ليرة أما العروض في المهرجان للبوط النسواني في السوق٢٤٠٠٠ وفي المهرجان ١٦٠٠٠ أما البوط الرجالي من ٢٣٥٠٠ يصلاً لسعر اليي ١٧٥٠٠ والأحذية الجلدية تباع ب ١١٥٠٠ وهي أقل من سعر التكلفة فقط أيام المهرجان.

أما أزياء الحسن إن المساهمة تكون كل عام وتقدم بيجامات للأطفال أقل من سعر السوق ما يزيد عن ٤٠٠٠ ليرة.

ياسين تباع مدير مبيعات صالحني قال إن العروض على المعكرونة والشعيرية ومع كل كيلو غرام هنالك ٣٥٠ غ مجاناً بسعر ١٥٠٠

كما تضمن المهرجان صناعات حرفية تقول جمانة القاسم إن الإقبال جيد رغم أن المهرجان في يومه الأول وإن بعد المكان كان عائقاً في تقديم  كل ما تصنعه فهي تعرض الأشياء البسيطة فقط.

سهى خضير تقدم كافة الأعمال اليدوية وهذه مشاركتها الأولى وإن المعاناة في غلاء المواد الأولية للتصنيع.

طرطوس ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار