مواطنون: مرحلة دقيقة وهامة وعقدنا آمالاً لتحسين الواقع المعيشي

الوحدة 19-7-2020

توافد السوريون اليوم إلى صناديق الاقتراع للقيام بواجبهم الوطني والتعبير عن آرائهم، وممارسة حقهم في انتخاب أعضاء مجلس الشعب آملين أن يكون القادم أفضل.

في جولتنا الميدانية على عدد من المراكز الانتخابية، رصدنا آراء  المواطنين وأفكارهم في هذه المرحلة الدقيقة والهامة في حياتنا.

بداية زرنا مركز الشامية (كرسانا) والتقينا عدداً من الناخبين الذين قالوا:

عماد دروبي – مدّرس أشار إلى أن الانتخاب حق طبيعي للتعبير عن الرأي وواجب وطني على كل مواطن انتخاب من يمثله من أعضاء مجلس الشعب.

آمالنا معقودة وكبيرة، فهم من أطياف وألوان الشعب السوري ، لذلك نؤكد على ضرورة تحسين الواقع المعيشي والخدمي في المدينة وكل قرية، كوننا لاحظنا في الفترة الأخيرة هناك تقصير في الجانب الخدمي.

ياسر زين الدين أعرب عن تفاؤله لافتاً إلى أن الانتخابات رسالة صمود وتحدّ في وجه الأعداء وهذه المرحلة هي جزء من المعركة التي نخوضها ضد الأعداء، والمواطن من حقه انتخاب ممثليه بكل شفافية وديمقراطية.

ونأمل من الأعضاء الاهتمام بقضايا المواطنين وتحسين الواقع المعيشي،

بدورها ماجدة حسن أكدت أن سورية متجددة متطورة وهذه المرحلة هامة في حياتنا لكي يرى العالم أجمع أننا نمارس حقنا الانتخابي بكل شفافية وغيرية على وطننا الحبيب.

وهمّنا الوحيد هو عودة سورية كما كانت بألقها وجمالها وأمنها واستقرارها.

وانتقلنا إلى مركز الشهيد جهاد ماشي في دعتور دمسرخو حيث بيّن علي يوسف صبيحة (موظف) أنّ الانتخابات فرصة وطنية وواجب يترتب على الجميع إلّا أننا نؤكد على أن يكونوا أعضاء مجلس الشعب متواجدين بين المواطنين لمعرفة همومهم وأشجانهم، لإيصال رسالة المواطنين وهاجسنا الوحيد الذي يؤرقنا هو تأمين لقمة العيش لذلك نضطر للعمل الإضافي الثاني وأملنا كبير بتحسين واقعنا وتطوير بلدنا.

وفي مركز الشهيد غسان زوان رقم 188 في دعتور بسنادا أشارت وداد تفوح (مدرّسة) إلى أنّ الانتخاب حق دستوري ووطني للتأكيد على أنّ عجلة الحياة الدستورية مستمرة رغم كل المحاولات لتوقيفها، وسنكون بالمرصاد لكل من يحاول أن يتطاول على حرية تعبيرنا، وكل مواطن يختار ممثليه بحرية وديمقراطية ونتمنى أن يكونوا الأعضاء على قدر من المسؤولية والأمانة لتقديم الخدمات كافة.

وفاء بدور(موظفة) قالت: التصويت مسؤولية وطنية تقع على عاتق الناخبين وأمانة في اختيار الأشخاص القادرين على العطاء وتقديم أفضل ما لديهم.

وأصواتنا بالتأكيد تجسد خياراتنا الوطنية ونحن صامدون رغم كل التحديات والصعوبات.

ومن مركز كرسانا درويش درويش قال: وسط ظروف استثنائية صعبة نعيشها نمارس حقنا الانتخابي لكي نقول للعالم أجمع سورية صامدة في وجه أعدائها.

والانتخابات مؤشر على الحياة الطبيعية التي نعيشها في ربوع وطننا الغالي.

بسام منصور (موظف) لفت إلى أنّ الشعب السوري صامد ولن يهزم ونحن من يقرر مستقبلنا ومصيرنا، لذلك سنواصل وبإصرار ممارسة حقنا الانتخابي والتصويت واختيار ممثلينا من أعضاء مجلس الشعب، لأنه يشكّل ويمثل لنا انتصار بحد ذاته، نصرّ على كتابة الحاضر وصناعة المستقبل.

فهد دروبي (مزارع) :نشارك وكلنا أمل بالأيام المقبلة أن تكون الأفضل، ونأمل من الأعضاء أن يكونوا فاعلين لنقل أوجاع المواطنين، والمشاركة واجب وطني للجميع لدفع عجلة تطور البلد نحو الأمام.

مريم صالحة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار