انطلاق انتخابات مجلس الشعب في دورها التشريعي الثالث باللاذقية…. الناخبون: مشاركتنا تكريس لحقنا بالمواطنة وتحديد خياراتنا الوطنية

الوحدة : 19-7-2020

منذ الساعة 7 صباحاً توافد الإخوة المواطنون إلى صناديق الاقتراع في محافظة اللاذقية، للإدلاء بأصواتهم وإيصال ممثليهم إلى مجلس الشعب، والمشاركة في تحديد الخيارات الوطنية، وتكريساً لحقهم بالمواطنة، رافضين السلبية، والحيادية في مثل هكذا استحقاق.

رئيس المركز 213 الانتخابي محسن مصطفى أكد جهوزية الكوادر المكلفة بالإشراف على عملية الاقتراع، وكل ما يتعلق بسلامة هذه العملية، والصناديق، مشيراً إلى توزيع الكمامات الشخصية، وأدوات التعقيم اللازمة، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، مع الحرص على التباعد الاجتماعي خلال عملية الاقتراع، وعدم حصول ازدحام، مع استخدام قلم الناخب الخاص، ومغادرة الناخبين المركز الانتخابي حال الانتهاء من عملية الانتخاب.

من جانبه قال المهندس عهد ديب أمين صندوق انتخابي: إنه تم قبيل إجراء الانتخابات بإغلاق الصناديق بشكل محكم، بعد التأكد تماماً من خلوها، وعبر إقبال الإخوة المواطنين على الاقتراع بشكل أصولي، من خلال الغرفة السرية المجهزة مسبقاً لهذه الغاية، بعد التأكد وتسجيل البيانات الشخصية للناخبين، ووضع ورقة الاقتراع في الظرف المختوم، ورميها في الصندوق الانتخابي، ووضع إصبع الناخب في الحبر السري منعاً لتكرار الانتخاب، والأسماء.

بدوره عبر المهندس أحمد فضة عن قناعاته من خلال المشاركة بالانتخاب، وإنه قام باختيار مرشحيه بمنتهى الشفافية والديمقراطية، مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات الصحية، للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

الصحفي مروان حويجة اعتبر المشاركة بالانتخاب تكريس لحق السوريين بالمواطنة، مؤكداً على رفض السلبية والحيادية في هكذا استحقاق، والمشاركة في تحديد الخيارات الوطنية، بما يرونه مناسباً.

لافتاً إلى أن أجواء الاقتراع كانت مناسبة، مع إيلاء الموضوع الصحي والوقائي العناية المطلوبة من قبل القائمين على إدارة شؤون المركز الانتخابي.

من جانب آخر قال أيمن ستيتي من مجلس مدينة اللاذقية: يجب على جميع الإخوة المواطنين الإدلاء بأصواتهم والمشاركة من خلال التعبير عن آرائهم، مؤكداً أنه قام باختيار قناعاته بمنتهى الشفافية والحيادية، بعد قيام إدارة المركز الانتخابي بتدقيق بياناته الشخصية، ودخول غرفة الاقتراع السري، وفق الإجراءات المتبعة.

بدوره قال رذاذ شحرور موظف في مجلس مدينة اللاذقية: لقد مارست حقي بالانتخاب كمواطن سوري، أعطيت له كامل الحرية في اختيار مرشحيه الى مجلس الشعب، وتحديد أسماء ممثلينا تحت قبة البرلمان.

المهندس علاء صالح مجلس مدينة اللاذقية قال: عبرنا عن تضامننا مع الوطن، وإيصال مرشحينا إلى مجلس الشعب، وذلك تعبيراً عن قناعاتنا والتصويت بمنتهى الحرية.

بدورها قالت عفاف تومان موظفة في الديوان العام: إن مشاركتي اليوم في انتخابات مجلس الشعب جاءت عن قناعة وإيمان بالأشخاص الذين سيمثلونني في مجلس الشعب، وقمت بالإدلاء بصوتي بهدوء، ضمن الإجراءات المتبعة، والالتزام بالاشتراطات الصحية، والوقائية، حرصاً على الصحة، والسلامة العامة.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار