بوابة الرحيل.. المطارات

الوحدة: 19-7-2020

 

أرض العناق والدموع، دموع فرحة اللقاء أو دموع وجع الفراق أرض البدايات والنهايات بداية رحلة أو نهاية غربة.. أرض الذروة التي لا تعرف الاعتدال، ذروة التعانق، ذروة الابتهاج ذروة الاكتئاب، ذروة الحركة والسرعة، ذروة الاحتياط والحذر ذروة التدفق والانسياب، ذروة التنوع والاختلاف، ذروة الذروة حين تفك الطائرة قيود الجاذبية وتقتلع ذاتها صعوداً فوق ذرا السحاب المطارات أرض لا تملك أحداً ولا أحد يملكها هي أرض اللانتماء سكانها عابرون وأبناؤها متنوعة أشكالهم كأنهم رحم اصطناعي كبير بلد مئات الأجنة في ساعة واحدة لا يجمعهم شبه سوى شبه السفر.

المطارات: عنق رحم يلفظ مواليده خارجاً نحو سطح الثرى أو سطح المدى نقطة تحول بين مسافتين، مركز زاوية بين ضلعين متقاطعين هما الأرض والسماء مفترق طريقين والتقاء نقيضين قادم ومغادر المطارات تخوم وجع وفرح مؤجل إلى حين أو فرحة عارمة وحزن مؤجل إلى حين موعد الأحضان المشرعة للشوق والحنين ومنحة اللقيا أو موعد العناق الأخير على باب الوداع الأخير.

المطارات خطوة بعد الأرض أو خطوة قبل السماء و نافذة مغامرة وأول الآفاق ومحراب ابتهال في حضرة المنتظر و محمية عصر التكنولوجيا .بوابة الرحيل طاقة الحرية والانعتاق وقد تكون فخ الهاوية المخفية .خطوة نحو الآخر وشريط حدودي مع السماء.

المطارات خلية نحل لا تعرف السكون، سكانها متجددون دائمو التنقل وأجنحتها تصل الأعلى بالأسفل في حركة دائمة لا تتوقف.

ثورة متناقضات متطرفة لقاء و وداع، دموع وفرح، ذهاب وإياب رحيل وعودة، إقلاع ونزول، خروج وولوج.

كأن المطارات عالم داخل عالم، كأن المطارات دورة حياة مستقلة بذاتها ورحلة روح بين سمائها وأرضها.

كأني بها أرض فوق الأرض وسماء تحت السماء..

كأني بها وطن ثالث أو وطن فن عبور.

لمي معروف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار