مشـــــاريع منجــــزة في وحــــدة ميـــــاه القرداحـــــــة

العـــــدد 9490

الإثنين 16 كانون الأول 2019

أكد المهندس فادي سلهب مدير وحدة مياه القرداحة بأنه تم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية الهامة والخطوط الجديدة بالإضافة إلى الصيانات الدائمة بغية تحسين الوارد المائي ضمن منطقة القرداحة منها مشروع إرواء سلورين والذي دخل ضمن الاستثمار حيث تم الانتهاء من أعمال خط الضخ مابين محطة القبو ومحطة سلورين مما انعكس ايجابا على المنطقة بعد تحسين الوارد المائي في القرى التابعة للمحطة مثل السفرقية و رويسة البساتنة -بني عيسى -الديرونة
وجدير بالذكر أن المشروع بطول ٤كم ومنفذ بقساطل بولي ايتلين قطر ١٦٠ ملم وأشار سلهب أيضاً أنه وبتوجيه من المهندس منذر دويبة مدير مؤسسة المياه في اللاذقية تم تركيب مضخات جديدة في محطة القبو – جليلة والغاية منها زيادة الغزارة في خزان القرداحة.
كما وتم صيانة واستبدال بعض خطوط بشونا كالخط المغذي لمحطة بشونا واستبدال الجزء المتعارض مع منطقة المتحلق الذي يتم تنفيذه حالياً في المنطقة بخط آخر قطره ٢٢٥ ملم.

أيضاً من أعمال مؤسسة المياه حفر بئر جديد في منطقة بشونا بعمق ٢٢٠ متراً وغرارة ٥٠ متراً مكعباً بالساعة حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر والبئر حالياً في طور تركيب التجهيزات الميكانيكية والكهربائية، وأضاف بأن المؤسسة تسعى بشكل دائم للتنقيب عن مواطن المياه الجوفية ضمن المنطقة.

كما وتم تنفيذ العديد من الخطوط في المنطقة منها خط قرية المران بطول ٧٠٠ متر وقطر ٦٣ ملم، وخط في قرية بشلاما بطول ٧٠٠ متر وقطر١١٠ ملم وذلك لعزل منطقة المحاضر الغربية وإيصال المياه بشكل أفضل، كما وتم تنفيذ خط السفرقية بطول ٢٠٠متر وقطر ١٦٠ ملم مما حسّن الوارد المائي لقرية السفرقية، أيضاً تم تنفيذ خط بطول ٧٠٠ متر وقطر ٦٣ ملم في قرية البقيعة، وتم بالتعاون مع مجلس مدينة القرداحة تنفيذ خط بطول ٣٠٠ متر وقطر ١١٠ ملم إلى حي بيت الخير وتنفيذ خط بطول ٣٠٠ متر وقطر ٧٥ ملم في قرية بطارين.
وبالإضافة إلى ما سبق تم تركيب مضخة في نبع عين القصاب في قرية السفرقية مما أتاح الاستفادة من مياه النبع بشكل أفضل، كذلك تم تركيب مضخة غاطسة في نبع بكراما للحصول على مياه نقية.
وأضاف سلهب بأنه يتم تعقيم جميع المصادر المنتجة محلياً مع إجراء التحاليل بشكل دائم، ولفت أخيراً بأنه تم تركيب نحو ال٣٠٠ عداد جديد ضمن مدينة وريف القرداحة لهذا العام.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار