البتول اسكيف: كن جسـراً يعـبره الأطفـال لكتابة اسـم الوطن عالياً

العدد: 9410

الخميس : 22-8-2019

نجمة سطعت في سماء الأدب مبكراً، رغم صغر سنها، فالموهبة سر الإبداع وجدت لنفسها طريقاً ثقافياً من خلال كتابتها للقصة وأنتجت ثلاث مجموعات قصصية، فالكتابة بالنسبة لها حياة، وهي تعرف كيف تجعل من القصة غيمة أو سماء أو أرضاً، حلماً كان أم حقيقة، البتول مهيب اسكيف دخلت خارطة القصة بقوة، فمن يقرأ إبداعاتها يجد الجمال والروعة في الأسلوب.

تقول البتول: بالإضافة إلى الكتابة أحب الرسم والاستماع إلى الموسيقا والجلوس تحت الشجر والكتابة عما يجول في خاطري، مثلاً أجد غصناً مرمياً على الأرض أحاوره بطريقتي وأتكلم مع الطبيعة الحزينة بتزهر من جديد .
– مقولة من يقرأ جيداً يكتب جيداً فماذا تقولين؟
نعم القراءة غذاء الروح والعقول والتعرف على أساليب وأفكار الآخرين أحب أن أقرأ لجبران وغادة السمان ونزار قباني وطه حسين الزيات.
– مجموعاتك التي نشرتها؟
منذ البداية أكتب ولم أفكر في النشر كانت أمي تجمع ما أكتب للذكرى إلى أن قمت بمراسلة وزارة الثقافة وكانت ولادة مجموعتي الاولى( كن جسراً يعبره الأطفال) وأنا في عمر الحادية عشر ومن ثم كان لها أخوات (خير الوطن) و (هدية العيد ).
هل حصلت على تكريم تستحقينه؟ وما هي مشاركاتك؟
تم تكريمي وأفتخر به جداً فوزي على مستوى القطر لعام 2015 وحصولي على الريادة وفوزي في مسابقة سليمان العيسى ( الوطن لمن يدافع عنه ويحميه) وكذلك حصلت على المرتبة الأولى للقصة القصيرة واعظم تكريم من وزارة الثقافة ونشرها مجموعاتي، وحصلت على شهادة تكريم قدمها لي الكاتب السوري الكبير حسن ميم يوسف وشهادة التميز والإبداع من المنبر اللبناني في مسابقة المنبر على مستوى الوطن العربي في كتابة أدب الطفل، ودرع الإبداع من مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام في سورية .
شاركت في العديد من الفعاليات كملتقى بانياس الأدبي ومهرجان فوانيس بحرية وملتقى الأطفال الثقافي وتصوير حلقتين على قناة التربوية السورية وحلقة على سورية دراما وصورت سهرة عيد.
أريد أن أقول إن موهبتي حولتني إلى كاتبة بفضل أمي فهي حبر قلمي وأبي الذي يعصر أشواك الحياة لأرشف منه الرحيق والمنارة التي أهدتني السبيل في لجة الزحام الإعلامية منيرة أحمد وأنا الآن أكتب إنني أريد إيصال رسالة وأُخرج كل طاقاتي بكلمات وقصص لأنها راحة ومتعة.
كل الشكر وأصدق المشاعر وأشد الكلمات الطيبة النابعة من قلبي الذي فاض بالاحترام إلى كل من ساهم وشجعني ووقف بجانبي لأصل إلى هذا المكان ولديَّ طموح الوصول إلى أماكن عالية في الشهرة والمجد.

معينة جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار