الإسكان: لجنة المسح الاجتماعي بدأت عملها في منطقة الغديرية

الوحدة : 23-9-2021

بتاريخ 14 الشهر الجاري تم تشكيل لجنة مسح اجتماعي لإجراء المسح الاجتماعي في منطقة الغديرية على شارع أوتوستراد الثورة في مدينة اللاذقية وذلك من قبل الإدارة العامة لمؤسسة الإسكان وبتوجيه من السيد الوزير ومدير عام المؤسسة وبالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية.
وفي التفاصيل قال المهندس كنان سعيد مدير إسكان اللاذقية: تشكيل اللجنة تم بهدف تعويض الشاغلين في الأراضي المستملكة بمنطقة الغديرية بمساكن بديلة ليصار بعد تسليمهم المساكن البديلة الجاهزة على المفتاح إلى إخلائهم.
واللجنة تشكلت منذ أيام وبدأت عملها يوم الأحد الماضي وتضم مندوباً من مجلس المدينة وعملها إجراء مسح اجتماعي في الغديرية والدخول إلى المنازل المنذرة بالهدم لتحديد المستحقين بمساكن بديلة والواردة أسماؤهم في جداول تحكيمية ووفق تاريخ الاستملاك، ولتحدد اللجنة كل من يحق له مسكن بديل فقد يكون في كل منزل 2 أو 3 عائلات يحق لهم مسكن بديل وفق القانون 18 الذي ينظم هذا الموضوع.
وبعد أن تنهي اللجنة عملها وتحدد المستحقين يتم رفع الجداول لإدارة الإسكان العامة ليصار إلى تخصيصهم وإجراءات الإخلاء لا تتم إلا بعد تسليمهم مساكتهم جاهزة وبذات المنطقة على أوتوستراد الثورة والمساكن البديلة للمنذرين موجودة وجاهزة للتخصيص والتسليم بعدها تكون المؤسسة قد وفت بالتزاماتها تجاه المنذرين بالهدم.
هذا وكانت المؤسسة سابقاً قد خصّصت وسلّمت 78 مسكناً بديلاً للمنذرين بالهدم بموجب القرار 1720 تاريخ 28 /8/ 2016.
كما قامت المؤسسة منذ سنة بإجراء مسح اجتماعي في مشروع السكن الشبابي المرحلة الثانية عند مفرق الدعتور والمؤسسة في مرحلة متقدمة وفي طور تخصيص المنذرين بالهدم فيها بمساكن بديلة تمهيداً لإخلائهم.

صباح قدسي


طباعة   البريد الإلكتروني