Previous Next

عمال كهرباء اللاذقية.. جهود متواصلة لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحرائق وإعادة التيار الكهربائي

الوحدة : 17-10--2020

يبذل عمال كهرباء اللاذقية جهوداً مضاعفة لإصلاح الأضرار الواقعة على الأعمدة الكهربائية والشبكات في المناطق والقرى التي تعرضت مؤخراً للحرائق لإعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن.

مدير شركة الكهرباء باللاذقية فادي سعود أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه تم الانتهاء من أعمال تأهيل شبكات التوتر المتوسط منذ يوم أمس في مختلف القرى والبلدات المتضررة ويجري العمل حالياً على تركيب أعمدة التوتر المنخفض في قريتي بيت سوهين والطيبة بناحية الفاخورة مبيناً أن قسم كهرباء الحفة ومنطقتها وقسم كهرباء البسيط ومنطقتها وقسم كهرباء القرداحة ومنطقتها هي الأكثر تأثراً بينما الأضرار في جبلة وطوق اللاذقية خفيفة.

وأضاف سعود إن 35 بالمئة من الضرر الذي لحق بالبنية التحتية لشبكات الكهرباء تركز في منطقة القرداحة حيث تم تأهيل 190 نقطة توتر متوسط بين برج وعمود خشبي وأكثر من 500 عمود توتر منخفض مؤكداً استمرار الورشات بالعمل لإنجاز المهام الموكلة إليها وإعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المتضررة بحلول الغد على أبعد تقدير.

مازن حمامة مدير قسم كهرباء القرداحة تحدث عن جهود العمال بإشراف فنيي شركة الكهرباء لإعادة زرع أعمدة التوتر التي تعرضت للحرق في قريتي بيت سوهين والطيبة والتي سيتم الانتهاء من مد جميع الشبكات وستعود للخدمة نهاية اليوم.

بدوره أشار رياض حبيب رئيس مركز استثمار كهرباء الفاخورة إلى إنجاز 95 بالمئة من أعمال الإصلاح وإعادة الكهرباء إلى جميع القرى تقريباً بفضل جهود العمال المتواصلة على مدار الساعة منذ إخماد الحريق حيث تمت إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية بالكامل في قرى بيت سوهين وكفرز وبسيقة الشرقية وعادت الكهرباء إلى قمين بالكامل منذ يوم أمس.

العامل الفني محمد عمران من قسم التنفيذ في مديرية كهرباء اللاذقية وأيوب رحال من قسم الصيانة الجنوبي أشارا إلى أن الوضع كان سيئاً جداً في هذه المناطق جراء احتراق أعمدة الكهرباء بشكل كامل وصعوبة التضاريس التي شكلت عقبة أمام الآليات لكنهم مستمرون في أداء واجبهم وإعادة التيار الكهربائي للأهالي.

العامل جميل قصيبي أوضح أنهم حالياً في قرية الطيبة لزراعة أعمدة كهرباء وتركيب حوامل وعوازل جديدة على أمل إعادة الكهرباء خلال ساعات قليلة.


طباعة   البريد الإلكتروني