حرائق الحفة تلحق أضراراً بـ463 دونماً حراجياً و161 دونماً زراعياً

الوحدة 16-9-2020 

 

أدت موجة الحرائق التي اجتاحت غابات وحراج الحفة خلال الأسبوعين الماضيين إلى أضرار كبيرة في الأشجار الحراجية والأراضي الزراعية حيث سيطرت الحرائق على مساحات واسعة، وقدرت المساحة التي تضررت جراء هذه الحرائق بـ463 دونماً حراجياً و161 دونماً زراعياً.

وأشار المهندس ماهر محمد رئيس شعبة حراج الحفة إلى أنه بتاريخ 9/3 من الشهر الحالي تم إخماد حريق (مرشتي، كرم المعصرة) الذي شب في أراض حراجية، مبيناً بأن الحريق أتى على مساحة تقدر بـ 25 دونماً.

وبيّن م. محمد أنه بالتعاون والتنسيق بين دائرة حراج اللاذقية وفرق إطفاء الحفة وعناصر الشعبة تم بتاريخ 9/4 إخماد أربعة حرائق كان أشدها ضرراً حريق بيادر الدرى ونبع الخندق الذي أتى على مساحة تقدر بـ 250 دونماً حراجياً  و75 دونماً زراعياً، استمر لمدة يومين وسببه إهمال أحد المزارعين، وحريق بيت المدينة في قلعة صلاح الدين الذي أتى على مساحة 40 دونماً حراجياً و30 دونماً زراعياً، وأيضاً حريق أوبين الذي سيطر على مساحة 50 دونماً زراعياً و30 دونماً حراجياً، إضافة إلى حريق محمية الشوح والأرز الذي استمر لمدة 48 ساعة وسببه إهمال أحد زوار المحمية وأتى على مساحة تقدر بـ 60 دونماً حراجياً.

ولفت رئيس شعبة حراج الحفة إلى إخماد حريق الهريادية الحراجي في صلنفة على مساحة تقدر بـ 50 دونماً، وأيضاً حريق كرافيش  أتى على مساحة 4دونمات حراجية ودونمين زراعيين، وحريق زراعي في مجدل صالح على مساحة 1,5دونماً زراعياً.

كما تمكنت فرق الإطفاء وشعبة حراج الحفة من إخماد حريق خدلو الذي أتى على مساحة 3دونمات زراعية، 4 دونمات حراجية.

وختم م. محمد بأن شعبة حراج الحفة تعمل للحد من حدوث حرائق أخرى على رفع الجاهزية لفرق الإطفاء وتوزيع الإطفائيات والجرارات بالإضافة إلى الحراس الحراجيين وعناصر الضابطة الحراجية بحيث تغطي كامل المنطقة التي تقع ضمن نطاق عمل الشعبة.

داليا حسن


طباعة   البريد الإلكتروني