ما أحلى مدرستي الجديدة في عين البيضا

الوحدة 16-9-2020

 

بعد طول انتظار لمدرسة صبرت وتصابرت على حالها لأربعين عاماً  يأتي الطلاب إليها متسارعين ومندفعين، وقد اعتمرتهم الفرحة بمدرستهم الجديدة التي اكتست ثوباً جديداً  لتحضن أولادها وطلابها بحلّة عيد، عام دراسي جديد ودهان ومقاعد وشبابيك حمامات ومغاسل وسيراميك، وكتب ودفاتر ومعلمين، وعلم ينير دروب مستقبلهم وأحلامهم بتفوق ونجاح، هي مدرسة الشهيد كمال عبد الله فاضل _حلقة أولى في عين البيضا فكيف هي اليوم بعيون أولادها : هادي فاضل_ صف رابع : ما أجمل أن نستقبل عاماً دراسياً جديداً بمدرسة جديدة، مقعد جديد وشبابيك بزجاج لا تخترقه أمطار ورياح الشتاء، كل شيء حتى الحيطان ما كان لها لون وصار لونها أزرق كالسماء، ولن (أشخبر أو أشخوط عليها) سأحافظ عليها جديدة ونظيفة لأجل أخوتي الصغار ورفاقهم .

 لين حيدر_ صف ثالث (صف جميل سعدت به):

شمس باهرلي_ صف رابع : أشعر بالسعادة لعودتي لمدرستي بعد غياب طويل، وفرحت أكثر عندما وجدتها جديدة، وكل شيء جميل وجديد حيطان وشبابيك ومقعد وسبورة وما عادت أيدينا تتلوث بمسحها، واليوم استلمت كتبي .

مرح حمدان_ صف رابع : أتيت بالسرفيس وأمي دفعت الأجرة للسائق فبيتي بعيد عن المدرسة وما كنت أعرف أنها ستفتح لنا أبوابها  بثوب جديد، لقد كانت مفاجأة، أحس أنه عيد. فجميع الطلاب ورفاقي فرحون بها، وهذا ما يدفعنا لنكون مجتهدين، وقد لبست لباس المدرسة اليوم لأني أحبّ النظام والترتيب، أنا متحمسة جداً لهذا العام.

عبير جوني_مديرة المدرسة : قدمنا عدة طلبات لمديرية التربية منذ أكثر من سنتين، ورجعنا السنة الماضية وقدمنا طلبات جديدة، ولم تجد نفعاً حتى قدم السيد المحافظ إلينا في آخر العام الدراسي الماضي ورأى المدرسة على أرض الواقع وبأي حال هي ويرثى لها، الوضع سيئ جداً ولم يصار إلى صيانتها أو القيام بتغيير أو إصلاح أي شيء فيها منذ أكثر من أربعين سنة،فما كان من حضرته غير أن يخابر مدير التربية لتغيير جذري فيها. فالمدرسة مترهلة وبآخر أنفاسها، وكان لها التغيير والصيانة الكاملة لكل أمر فيها، حيث استبدلت نوافذ الصفوف الحديدية جميعها بنوافذ ألمنيوم وزجاج يحمي الأولاد من صقيع الشتاء الأمطار، ودهنت الجدران وزودت الأبواب بمسكات وأقفال كما أنها صبغت بالدهان وحتى غطى الدهان المدرسة كلها وحتى السور واستلمنا من الإسكان العسكري 40 مقعداً، كما تم عزل سطح الحمامات وألبست بالسيراميك واستبدلت الحنفيات فيها والمغاسل ووضع لمبناها درجاً من الرخام والوضع فيها أصبح مريحاً ونظيفاً، وهو ما يطمئننا على طلابنا ويقينا شر بلاء كورونا .

جديد هذا العام أخذ التدابير لحماية الطلاب من كورونا والحمد لله أضحت المدرسة بكل أطرافها وكيانها نظيفة، ومهما حصل وضعنا اليوم أفضل بكثير من غيرنا، ما دامت الحمامات نظيفة والمدرسة كلها معقمة ونظيفة وقد استلمنا من مديرية التربية معقم وكلور وبداية كل يوم نقوم بالتعقيم للمقاعد ومسكات الأبواب .

بالنسبة للوسائل التعليمية هي موجدة ومتوفرة لدينا وتقريباً كاملة، وجرت دورات للمعلمات بالصيف عن الوسائل التعليمية، لدينا لوحات وبروجكتر وجهاز الإسقاط والشاشة البيضاء والشاشة الضوئية واللوحة المغناطيسية ونستخدمها حسب الحاجة وبقدر الإمكان وحتى أننا نستعين بمشاريع الطلاب ولكن نحن بحاجة للابتوب لأجل الشاشة .

المبنى مؤلف من طابقين يتضمنان 12 شعبة صفية بالإضافة لشعبة روضة ضمن المدرسة نستقبل فيها الأطفال من عمر خمس سنوات وليس لدينا (شعبة استعدوا) وتتواجد هذه الشعبة فقط في الأماكن التي ليس فيها روضة للنقابة لهذا تكثر في المدينة، الروضة أحدثناها منذ ثلاث سنوات بعد أن وجدنا والمعلمات أفضلية استبدال غرفتهن بروضة للحاجة وهن سعين لذلك مشكورات، ولدينا خمس غرف إدارة وحمامات لها وأخرى للطلاب، حال المدرسة اليوم بأفضل حال والجميع فيها طلاب ومدرسين وإداريين براحة بال وحتى الأهل مطمئنين على أولادهم وهنا لا بد من شكر السيد المحافظ والتربية .

الآنسة ربا سليمان_ مدرسة لغة عربية صف خامس : النظافة عارمة اليوم بالمدرسة، شبابيك ودهان والتعقيم كل يوم، وقد أوصينا الطلاب أن يحافظوا على أغراضهم الشخصية ولا يعيروها لرفاقهم ولا يستخدموا أغراض غيرهم، وحتى أن يحافظوا على التباعد في الصف والباحة وكان أن زودت الصفوف بمقاعد جديدة ليكون لهم فيها بعض التباعد، للصف الخامس شعبتين الأولى فيها 38طالباً والأخرى 28 طالباً وقد ازداد عدد المقاعد فيهما .

الوسائل التعليمية متوفرة وأيضاً المعاجم في المكتبة ويمكن للطالب الحصول عليها في أي وقت يشاء، بالإضافة للكتاب الصفي الذي تتوفر فيه الرسوم والمعلومات السهلة التي تجذب الطالب وتوضح السؤال الذي يختلج في باله، اليوم وجدت طلابي سعيدين بمدرستهم الجديدة بعد انقطاع طويل، فكل عام وأولادنا ومدرستنا وبلدنا بخير وعام دراسي جديد وناجح لكل الطلاب والتفوق لهم أيضاً.

هدى سلوم


طباعة   البريد الإلكتروني