دورة تدريبيـــة مركزيـــة حـــول برنامـــج ريــادة الأعمــال للمعـــاهد التقانيـــة التجاريــة

العدد: 9424

الخميس :12-9-2019

تقام حالياً في مركز الشباب بجامعة تشرين دورة مركزية باللاذقية حول برنامج ريادة الأعمال وذلك بالتعاون بين وزارة التربية واﻷمانة السورية للتنمية في عالم الريادة واﻷعمال والتي تستهدف مدرسيّ المعاهد التقانية التجارية بمديريات التربية في حمص وحماة و حلب وإدلب واللاذقية وطرطوس والحسكة ودير الزور، حيث بدأت فعاليات الدورة بتاريخ 8/9/2019 وتستمر لغاية ١٢ أيلول ٢٠١٩.

 

في هذه الدورة تجتمع خبرات تدريسية وشبابية بحضور المدربتين: الموجهة الأولى للتعليم التجاري بوزارة التربية سوسن حرستاني و الموجهة اﻻختصاصية أسماء يوسف وبرعاية مديرية التربية باللاذقية ممثلةً بالمهندسة نعيما حمود معاون مدير التربية باللاذقية للتعليم المهني وذلك بالتعاون مع دائرتي التعليم المهني والإعداد والتدريب.

الموجهة الأولى للتعليم التجاري السيدة سوسن حرستاني بيّنت أن هدف الدورة هو تعريف مدرسيّ المعاهد التقانية التجارية بطرق التدريب على حقيبة ريادة الأعمال وكذلك بالفرق بين التدريب والتعليم من أجل تنمية المهارات والاستفادة من الخبرات في التدريب على الريادة والأعمال وكيفية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما ذكرت الموجهة الاختصاصية ميسم علي منسقة أعمال الدورة أنه تم في الدورة عرض دروس من قبل المدرسين بأسلوب تفاعلي تشاركي شيّق وفق أحدث الطرق والأساليب الحديثة بهدف تشجيع الطلاب على إعداد مشاريع صغيرة ومتوسطة ودراسة الجدوى الاقتصادية لتلك المشروعات لخلق فرص عمل تدعم الاقتصاد الوطني وتساهم في تقدم وازدهار البلد.
يذكر أن هذه الدورة تسهم في تبادل الخبرات بين المدرسين والتركيز على دور التميز والإبداع في نشر ثقافة ريادية ترقى إلى مستوى طموحات الطلبة ورفد سوق العمل بمهارات وكفايات عالية من مخرجات التعليم التجاري.

ازدهار علي 


طباعة   البريد الإلكتروني